Saturday, December 24, 2005

آمال و امنيات

هلا وسهلا

ليش ديرتنا مافيها مترو انفاق او شبكة قطارات محليه داخل المدينه؟؟
دايما مايضايقني مشوار الكليه في الصباح الباكر... لما اطلع من البيت اكون منشرح الصدر مرتاح لكن مايمديني اطلع على الشارع العام الاوتبدا رحله المتاعب اليوميه من زحمه واشاره خربانه تفتح خمس ثواني وتسكر وسوء القياده والسرعه وغيرها وغيرها من معوقات وصولك لعملك او مقر دراستك وهذا الشيء احس انه يسبب لي نرفزه فظيعه ويعكر صفاوة ذهني......وكله بسبب الزحمه .
كل يوم اتخيل لو كان عندنا قطارات او محطات باصات نستقلها من نقطه معينه واقرأ جريدتي او مجلتي واشرب القهوه وانا مرتاح البال وليس هناك مايدعوني للتضايق من اي شيء واحس ايضا انه راح يؤثر على مردودي الدراسي وحرصي على المواظبه الدائمه... فنحن بازدياد وسنه بعد سنه راح يزيد الاختناق المروري ..........فأتمنى من كل قلبي انشاء شبكه تخدم ولو بنسبه خمسة عشر بالميه لخفض الازدحامات المروريه.
======================
هجرة العقول البشريه!!
من العقبات التي تواجهها بلادنا في التنميه وخططها الا وهي هجرة العقول البشريه التي تمثل المتخصصين في المجالات الالكترونيه والفنيين وذوي المهن....وهذه الفئات تخصصاتها نادره تحتاج اليها بلادنا التي هي من الدول الناميه....وللأسف بدلا من أن تعود هذه العقول لتسهم في تنمية مجتمعاتها تفضل الاستقرار في الدول المتقدمه على العوده .......في الحقيقه لاألومهم على عدم العوده لأنهم وجدوا من يقيمهم ويضخ عليهم دخولا أعلى... الا اننا ولله الحمد متوفره لدينا الماده والموارد الاقتصاديه ولكن للأسف القطاعين الحكومي ورجال الأعمال لايفعلون المستحيل لاستقطابهم والاسهام في تنميه الدوله كماتفعل الدول المتقدمه.

6 Comments:

At 6:12 AM, Blogger ~Falcon~ said...

لوتم انشاء محطة قطار لدينا راح تكون طبعا تحت اشراف شركة عالميه متخصصه لذلك اتوقع ان مواعيدها بتكون منظمه..

بالنسبه لهجرة العقول اذكر اني قرأت عن طالب سعودي في امريكا توظف في شركة حاسب...في الحقيقه اللي اذكره انه اسمه احمد على مااعتقد

شكرا على مرورك

 
At 6:35 PM, Blogger ii said...

وتر حساس بالنسبه لي

المترو ..
يقولون انه حنا اغنى ديره بالعالم
وافقر الدول فيها مترو

 
At 7:12 AM, Blogger ~Falcon~ said...

مرحبا سعلوه...وش تقصدين بوتر حساس بالنسبه لي؟؟ مافهمت؟؟ ارجو التوضيح

حتى لو كنا من اغنى الدول لكن انا اتكلم عن حلول تخفف الاختناق المروري وتأثيره على اعصاب الشخص

 
At 12:55 PM, Blogger ~Falcon~ said...

كلامك واقعي جدا...وانا مايعاب علي الطموح الممزوج يالخيال لكن كله رغبه في الاستفاده من العقول والخبرات ولامانع ان تكون اجنبيه ولكن على الاقل يكون هناك من يفهم هذه العقول وتوظيفها بالشكل المثالي...المشكله انه كماذكرتي لاتوجد دور مؤهله بشكل كامل لرعايه هذه المواهب وتسخيرها لتنميه العقول وتطويرها ممايحد بالأهل لارسال ابنائهم للخارج خوفا من ان تدفن مواهبهم وعقولهم الثريه بالفوائد..

=====================
تعجبني طريقتك في سرد الكلام وتصحيح مفاهيمي بطريقه غير مباشره...فشكرا

 
At 10:14 AM, Blogger شخابيط said...

في دراسة يعدها أحد دكاترة كلية تصاميم البيئة في جامعة الملك فهد .. وصل إلى الآن إلى نتيجة بأن الشخص الواحد في مدينة كبيرة في المملكة مثل الرياض قد يوفر ما يقارب 250 ريال شهرياً إذا كانت هناك شبكة مترو أنفاق..
خلونا نحسب مليون سيارة في 250 يعني 250 مليون ريال توفير شهري يعني أكثر 2 مليار ريال سنوياً

 
At 5:51 PM, Blogger ii said...

وين غاطس؟
شكل المترو بيصير بالرياض قبل ما تكتب بوست جديد
:p

 

Post a Comment

<< Home